Recherche Google

lundi 26 septembre 2011

حملة مغاربية ساخرة تطالب بحقيبة وزارية لـ”الشوكولاته”

; صور حصرية للفنانة إليسا
صور حصرية للفنانة نانسي عجرم
;صور نادرة جداً للفنانة هيفاء وهبي ;

أثار تقرير صحفي حول استهلاك وزير مغربي لـ5 آلاف درهم مغربي شكولاته شهريًا ( الدولار يعادل 8 دراهم تقريبًا) تعليقات ساخرة من المغاربة الذين طالبوا باستحداث حقيبة وزارية للشوكولاته، وتكليف هذا الوزير بمسؤوليتها.
ونشر موقع “Goud.ma” المغربي تقريرًا كشف فيه استهلاك عبد اللطيف لوديي، الوزير المكلف بالدفاع الوطني في حكومة رئيس الوزراء عباس الفاسي، بـ5000 درهم الشكولاته كل شهر، وهو ما لم ينفه الوزير، على الرغم من مرور أكثر من أسبوع على نشره، كما يقول المدون المغربي محمد الراجي في صفحته بموقع “الفيس بوك”.
ورغم أن العبارات التي كتب بها الراجي تدوينته كان يغلفها الضيق والحزن، فإن التعليقات التي جاءته حاولت التخفيف من هذه الحالة بحملة ساخرة.
وقال محمد عشيرات: “اقترح تشكيل وزير للشكولاته، ويكلف وزير الدفاع الوطني بهذه المهمة، لتكون مهمته بـ”التشكلط الوطني” في الحكومة المشكلطة “.
وأبدى هشام رزق إعجابًا باقتراح عشرات، وقال: “اقتراح مفيد جدا، حتى يخفض هذا الوزير أسعار الشوكولاته لأقرانه من الوزراء”.
ولم يجد خالد الربيعي أفضل من عبارة شهيرة لعادل إمام في مسرحية “الزعيم” للتعليق، وقال: “اللهم أغنهم وأفقرنا.. اللهم اكسهم وعرنا.. اللهم وكلهم الشوكولاتة ووكلنا البطاطة”.
وأشار “Lascsen Oulmane” إلى خبر نشر منذ 5 أعوام عن قيام وزير للتعليم باستهلاك مواد غذائية بمبالغ ضخمة على شاكلة الشكولاته نفسها، ولم يتم تكذيب الخبر حينها، وقال: “إذا وافقنا على مقترح وزير الشوكولاته.. ممكن بعد ذلك يبقى فيه وزير للكنتاكي”.

للمزيد من المشاهد إضغط هنا   




cliquez.gif

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire